اسئلة وأجوبة مع مجلة حريتي

لقاء مع رئيس مجلس الادارة

حسين ابو بكر عبد الظاهر

حسين عبد الظاهر

العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة مسكني للاستثمار وادارة المشروعات

في حوار خاص مع مجلة حريتي

في البداية نود أن نتعرف على بداية نشاط الشركة ( مسكني ) ؟

بدأ نشاط شركة مسكني في القاهرة الجديدة منذ ما يزيد عن عشرة أعوام في مجال الاستثمار والتسويق العقاري و التصميمات الهندسية وكان أعضاء مجلس الإدارة والشركاء شاهدين تطور مدينة القاهرة الجديدة والمدن الأخرى مثل مدينة الشروق و مدينة بدر ومدينة السادس من أكتوبر حيث كان هناك سابقة أعمال في القاهرة الجديدة بالإضافة إلى تلك المدن .

ماهي اهم الافكار والمقترحات وخططتكم التوسعية خلال الأيام القادمة ؟

لا يخفى على الجميع التغيرات الراهنة في الشرق الاوسط التي تفرض على جميع المستثمرين قراءة جديدة للمستقبل من حيث مكان الاستثمار ونوع الاستثمار وشكل المنتج النهائي الذي يتناسب مع العميل المستهدف , فنحن لدينا قراءة للمستقبل وضعنا على أساسها خطط توسعية تحمل في طياتها فكرة المجمعات السكنية ذات الوحدات السكنية صغيرة المساحة على تكون تلك المجمعات السكنية في مدن كبيرة يريد الجميع السكن بها مثل القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية .

ماهي أهم المواقع التي عليها اقبال كبير من العملاء في الآونة الاخيرة ؟

مما لا شك فيه أن مدينة القاهرة الجديدة و التجمع الخامس مازالت هي الأكثر طلبا في مصر وقد يكون المنافس الوحيد في الايام القادمة هو العاصمة الادارية و التي لا تنفصل عن القاهرة الجديدة في مميزات موقعها وخدماتها .

نلاحظ اقبال كبير من الاشقاء العرب من دول الخليج العربي , الامارات , الكويت , السعودية , سلطنة عمان , البحرين , الاردن , على مشروعات الشركة فما هو السر وراء ذلك ؟

الحقيقة الإقبال ليس على مشروعات شركة مسكني فحسب ولكن الاقبال على الكثير من المشروعات في مصر حيث أن عقب وجود قيادة سياسية قوية تتمتع بثقة كبيرة لدى المجتمع الدولي بأكمله والمجتمع العربي خاصة دول الخليج حكومة وشعبا تثق كل الثقة في القيادة السياسية المصرية والمؤسسات المصرية , وهذه الثقة ليست وليدة اللحظة ولكنها منذ أعوام طويلة للإيمان الشديد بصلابة وقوة الدولة المصرية والاستقرار في مصر . واذا تحدثنا عن شركة مسكني فالفضل يرجع لله سبحانه وتعالى في وجود فريق عمل متميز يمتاز بالصداقية والشفافية في التعاملات داخل مصر وخارجها و ايضا المنتجات التي تقوم شركة مسكني بانشائها وتسويقها لديها بصمات خاصة تختلف كثيرا عن غيرها من حيث الجودة والتصميمات كما انها تقدم اسعار لا تقبل المنافسة في ظل المنافسة القوية للشركات الاخرى في مصر والعالم العربي خاصة مشروعاتنا في التجمع الخامس .

بم تفسر الإقبال الكبير على التجمع الخامس دون غيره من المواقع ؟

تمتاز مدينة القاهرة الجديدة بموقعها الفريد شرق القاهرة والتي يحدها شمالا طرييق السويس وجنوبا طريق العين السخنة وغربا الطريق الدائري وشرقا العاصمة الادارية والتي تعد جزءا منها , وبذلك تكون القاهرة الجديدة في موقع استراتيجي في شرق مصر محاطة بالكثير من المحاور , كما انها ترتفع عن البحر بحوال 300 متر مما يجعل منها مدينة صحية وطقسها صيفا لطيف , اصبحت القاهرة الجديدة هي العاصمة التجارية في مصر ومن اكبر المدن الجديدة في الشرق الاوسط بلا منافس .

هناك أنباء عن توغل العملة الالكترونية ( بيتكوين ) في الاسواق المصرية والعربية فهل تتعامل الشركة في هذه العملات مع العملاء والمستثمرين ؟

شركة مسكني لديها آليات التعامل بالعملة الإلكترونية ( بيتكوين ) وسيتم التعامل بها رسميا فور اعتراف البنك المركزي المصري بها لأن الشركة حريصة كل الحرص في التعامل الكامل في اطار القوانين المنظمة للمعاملات التجارية في مصر .

صورة من المجلة