Welcome!

This community is for professionals and enthusiasts of our products and services. Share and discuss the best content and new marketing ideas, build your professional profile and become a better marketer together.

0

هل استثمر في العقارات الان ام هناك مخاوف و مخاطر و ركود ؟

بواسطة
زائر
في 1‏/6‏/2018 9:40 م 386 مشاهدات

كنت عايز استثمر في العقارات في القاهرة الجديدة خصوصا , وكنت عايز اعرف هل في مخاوف وبماذا تنصحون بحكم وجودكم في السوق ؟

وان كنت مضطر للاستثمار العقاري فأي نوع من الاستثمار تنصحوني ؟

وهل موضوع العاصمة الادارية الجديدة فعلا ناجح ؟

برجاء الافادة وشكرا مقدما


0

حسين ابو بكر عبد الظاهر

--حسين ابو بكر عبد الظاهر--

15152
| 2 0 1
مصر
--حسين ابو بكر عبد الظاهر--
حسين ابو بكر عبد الظاهر
في 12‏/6‏/2018 9:46 م

الموضوع أكثر تعقيدا ولا يمكن الرد عليه بهذه السهولة ولكن سأشرح لك بعض المعلومات التي تستطيع على اساسها اتخاذ قرار .

أولا : لا يوجد فقعة عقارية في مصر وأسعار العقارات منطقية جدا عالميا ولكنها غير منطقية فقط اذا نظرنا الى أنواع العقارات المعروضة والتي أكثرها مما نسميه بالاسكان الفاخر بينما متوسط الدخل في مصر يجعل كل الطلب على العقارات التي تصنف من نوع الاسكان المتوسط والنوع المسمى بمنخفض التكاليف . ناهيك عن ضعف القيمة الشرائية للجنيه المصري الذي يجعل العقار يبدو وانه بسعر غير منطقي ولكن في الحقيقة هو منطقي جدا لو نظرنا الى سعر التكلفة وبالتالي فإن أسعار العقارات الفاخرة في مصر مقبولة جدا عالميا مما يجعل هناك مبادرات حالية للترويج الى العقارات المصرية خارجيا .

ثانيا : الاستثمار العقاري في السنين الماضية كان استثمار قصير الاجل نسبيا حيث كان المستثمر يستطيع أن يسترجع جزء كبير من رأسماله في الشهور الاولى من طرح الاستثمار للبيع , بل أنه كان يكتفي بتملك الارض ويبدأ ببيع الوحدات وكانت التدفقات النقدية من البيع تكفي لكامل تكاليف الاستثمار دون الحاجة الى ضخ أموال أخرى , لكن الآن الوضع تغير بسبب حالة الركود التضخمي الذي يعاني منه قطاع العقارات في مصر هذه السنة وبالتالي أصبح المستثمر في حاجة الى معظم رأس مال المشروع قبل أن يبدأ وفي اتجاه آخر لن يكون البيع بالسرعة التي كانت من قبل , بل أنه سيكون بطيء جدا لدرجة أنه سينتهي من بناء المشروع قبل بيع نسبة كبيرة من الوحدات السكنية , وبالتالي فسيكون العائد على رأس المال بعد سنة أو عدة سنوات وليس كما كان من قبل .

ثالثا : اختيارك للمدينة والمنطقة حاليا أعتقد انه مهم جدا , لأن الاتجاه العالمي وخصوصا في مصر الان الى المدن الجديده , واصبح معظم الموارد تصب في مصحة تلك المدن دون غيرها ونلاحظ ذلك مثلا في الاهتمام بالعاصمة الادارية و القاهرة الجديدة و مدينة العلمين الجديدة و المنصورة الجديدة , الخ وبالتالي فإن اختيارك للمدينة هو أهم وأول خطوة في مشروع عقاري ناجح .

رابعا :  يحب أن نتحدث عن وجود مخاوف خصوصا للاستثمارات العقارية الصغيرة والمتوسطة الغير مدروسة جيدا والتي لا تضح في حساباتها ادارة المخاطر الناتجة عن قلة السيولة وعدم استقرار اسعار مواد البناء , الدخول حاليا في الاستثمار العقاري يجب أن يكون مدروسا دراسة علمية فنية مالية وليس للهواة , خصوصا ذلك الاستثمار الذي يبيع فيه المستثمر وحدات سكنية وادارية قبل وأثناء أعمال البناء .

خامسا : مشروع العاصمة الادارية مشروع ناجح حتى الان وفي تقدم مستمر بمعدلات ممتازه وتم تنفيذ بنية تحتية فريدة من نوعها في مصر والشرق الاوسط , وسيؤثر سلبا على الاستثمار العقاري في القاهرة الجديدة ولكن ذلك لفترة قصيرة و في حدود لا تجعل منها مشكلة كبيرة حيث أن القاهرة الجديدة تعد هي العاصمة التجارية في مصر , فهي تدعم وجود العاصمة الادارية من الأساس ولا غنى عنها أبدا .

واخيرا عندما نتحث عن نوع الاستثمار العقاري الافضل في القاهرة الجديدة خلال الفترة الحالية فسنجد أن الاستثمار في المباني التجارية ذات المواقع المميزة هو الافضل , يليه الاستثمار في الاسكان المتوسط .


مشاركة      

ابق على إطلاع

حول هذا المجتمع

جميع الاسئلة والاجوبة التي تدور حول العقارات في القاهرة الجديدة وما يخصها من معلومات

أدوات السؤال

1 متابعين

الاحصائيات

سُئل: 1‏/6‏/2018 9:40 م
شوهد: 386 مرات
آخر تحديث: 12‏/6‏/2018 10:07 م